القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة  هنآك راعي قائد في جيش الملك


‎كان هنآك راعي قائد في جيش الملك وكان القاضي يبغض الراعي فدبَّر لهُ مكيدة جعلت الملك يحكم على الراعي بالإعدام بالسيف !!!!  ‎ذهبت أم الفقير إلى  الملك تلتمس عفوَه فاستحيى الملك منها لأنّ عمرها جاوز المئة عام !!!! 

 

 ‎قال لها  الملك : ‎سأجعل القاضي يكتب في ورقتين الأولى يُعدم وفي الورقه الثانيه لايُعدم !!!! ‎ونجعل إبنكِ يختار ورقة قبل تنفيذ الحكم فإن كان إبنُكِ مظلوماً نجّاه الله!!!!  ‎خَرجَت المرأةُ والحزنُ يعتريها؛ فهي تعلم بأنّ القاضي يكره إبنها وعلى الأرجح أنّه سيكتب في الورقتين يُعدم !!!! 

 

 ‎قال لها إبنُها: ‎ لا تقلقي يا أُمّاه!!! ‎ودعي الأمرَ لله الكريم...  ‎وفعلا قام القاضي بكتابة كلمة يُعدم في الورقتين!!!  ‎وتجمّع الملأُ في اليوم الموعود ليَرَوْا ماذا سَيُفعَل بالراعي ؟؟؟  ‎ولما جاء الراعي في ساحة القصاص قال له القاضي وهو يبتسم بخبث: ‎إختر واحدة!!! ‎إبتسمَ الراعي وإختار ورقة؛ وقال : ‎إخترتُ هذه

 

 !!!! ‎ثم قام بِبلعِها دون أن يقرأها!!!  ‎إندهشَ الوالي وقال ماصَنَعت يا راعي!!!؟؟ ‎لقد أكلتَ الورقة دونَ أن نعلمَ مابها!!!! ‎قال الراعي: ‎يامولاي إخترتُ ورقةً وأكلتُها دون أن أعلمَ مابها ولكي نعلم مابها ، أنظُر للورقه الأخرى فهي عكسها !!!!  ‎نظرَ الملكُ للورقةِ الباقية فكانت (يُعدم)!!!! ‎قال الحاضرون : ‎ لقد إختارَ الراعي أن لا يُعدم!!!!  ‎بقليل من التفكير نستطيع صُنع أشياء عظيمة !!!!

تعليقات

التنقل السريع